معيض بن رداد الزهراني

رئيس مجلس الإدارة

عرض الرسالة

مازن بن معيض الزهراني

المدير التنفيذي

عرض الرسالة

السيد فهد القفاري

نائب الرئيس

عرض الرسالة

سلمان العيسمي

مدير القطاع الخاص

عرض الرسالة

السيد عبد الكريم رضا

مدير عام الطب الحيوي

عرض الرسالة

تامر عصام

المدير المالي للمجموعة

عرض الرسالة

علاء الجمّال

مدير عام العمليات والصيانة

عرض الرسالة

همام العور

مدير عام الإنشاءات

عرض الرسالة

السيد عبدالرحمن ناصر بن نصار

مدير عام الموارد البشرية

عرض الرسالة

تلتزم شركة المجال العربي القابضة وشركاتنا التابعة لها بأعلى معايير حوكمة الشركات. وهي تُعتبر أساسية لتعزيز المصداقية ودليل على استقرار الشركة.

لدينا نطاق كامل من السياسات والأنظمة لضمان إدارة المؤسّسة بأكملها بشكل جيّد، مع وجود الرقابة، وإشراف فعّال. تمتاز مبادئنا الإرشادية لحوكمة الشركات بالشفافية والامتثال للقوانين والأنظمة وأفضل الخبرات على المستوى الإقليمي والعالمي. تتوافق سياساتنا مع القيم المُصانة من قِبَل مجلس الإدارة المسؤول عن تفقّد تنفيذ استراتيجيات الشركة بفاعلية، وتقييم الموظفين.

نتمسّك بتأمين بيئة عمل صحية، وبحماية مصالح الشركة والمساهمين، وجميع الأطراف المعنية، والمجتمع ككل. لمزيد من التفاصيل حول أهم ما نطمح إليه لضمان حوكمة سليمة، يُرجى الاطلاع على النقاط التالية:

  • يهدف مجلس الإدارة إلى تعزيز نجاح شركة المجال العربي القابضة على المدى الطويل، وتقديم قيمة مستدامة للمساهمين وتعزيز ثقافة الانفتاح والنقاش.
  • تعتمد شركة المجال العربي القابضة نظام تدقيق حسابات ثلاثي، يتألّف من عمليات التدقيق من قبل أعضاء مجلس الإشراف والتدقيق، وتدقيق الحسابات من قبل إرنست آند يونغ، وهي إحدى أكبر 5 شركات تدقيق على مستوى العالم، وتدقيق داخلي للحسابات من قبل قسم التدقيق الداخلي.
  • تأمين السياسات والأدلة والكتيّبات وغيرها، للجوانب المالية والإدارية والتشغيلية للشركات. بالإضافة إلى إعداد كتيّبات للاستجابة في حالات الطوارئ وتوزيعها على جميع شركات المجموعة.
  • نشر القيم الأساسية وقواعد السلوك من أجل تكافؤ الفرص، والشفافية، والنزاهة التي تظهر في شركة المجال العربي القابضة.
  • على الشركة القابضة والشركات التابعة لها التخطيط وتولّي التدريب اللازم لضمان الامتثال بقوانين وأخلاقيات العمل والسياسة الداخلية.
  • يعمل مجلس إدارة الشركة على مراجعة دليل مجلس الإدارة لممارسة حوكمة الشركة وكافة جوانب الحوكمة الأخرى بشكل منتظم، وكلّما دعت الحاجة. نحن نسعى دائماً إلى تطوير وترسيخ أفضل الخبرات المتطوّرة للحوكمة والعمالة والتكيّف معها، بحيث تحتفظ الشركة بمكانتها التنافسية في السوق وتتماشى مع متطلّبات العصر الجديد، لاغتنام فرص جديدة.