هدف وجود شركة المجال العربي القابضة، هو اغتنام عالم من الفرص لعملائنا وزبائننا.

منذ نشأتها استطاعت مجموعة المجال العربي القابضة أن تكون رائدة في السوق السعودي ومنطقة الشرق الأوسط. وطوال أكثر من عقدين نجحت المجموعة في ترسيخ مكانتها داخل سوق العمل وبناء قاعدة واسعة من العملاء المميزين.

 

البداية كانت عام ١٩٩١ مع تأسيس أولى شركاتنا وهي شركة المجال العربي للصيانة والتشغيل، تلتها شركة المجال العربي للمقاولات، ومن ثم شركة منارة الأفق للتموين لنستمر في النمو السريع وننتقل عام ١٩٩٤ لنصبح مجموعة المجال العربي القابضة. تضم المجموعة اليوم ١٢ شركة تعمل في قطاعات ومجالات متعددة من المقاولات، الصيانة والتشغيل، الصيانة الطبية، الخدمات البيئية، الاتصالات، الحراسة الأمنية، إدارة المرافق الصحية والمعدات الطبية، التموين وخدمات الإعاشة، الأطراف الصناعية، النقل العامودي وأنظمة السلامة، وصولاً إلى أعمال الألومنيوم والأعمال الكهربائية والميكانيكية.

 

يعمل في مجموعة المجال العربي القابضة أكثر من ١٧ ألف موظفٍ يتمتعون بخبرات عالية ويسخّرون كل طاقاتهم لتقديم أفضل الحلول والخدمات بشفافية وسرعة ودقة متناهية بهدف خدمة عملائنا باحترافية.

 

طوال ٢٦ عاماً كانت مجموعة المجال العربي القابضة سبّاقة في الكثير من المشاريع التي حققت النهضة التنموية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية. واليوم، تساهم بفعالية في تحقيق رؤية ٢٠٣٠ الواعدة عبر ترسيخ قيم ومعايير عالمية وتقديم نموذج متكامل في الإدارة والشفافية والحوكمة.

رسالتنا

ملتزمون بتقديم خدمات عالية الجودة بمعايير احترافية، وتوفير الحلول الملائمة لعملائنا بما يتناسب واحتياجاتهم في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط.

رؤيتنا

تركّز رؤية مجموعة المجال العربي القابضة على تحقيق الإتقان في جميع مشاريعنا لنكون من الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط في مجال الخدمات التي نقدمها من خلال تنفيذ مشاريع استراتيجية تحقق أعلى مستويات الجودة المحلية والعالمية لعملائنا.

نشأت مجموعة المجال العربي القابضة في المملكة العربية السعودية وشكّلت جزءاً من النهضة التنموية والاقتصادية للمملكة. من هنا، فإن تعزيز جودة الحياة في المجتمعات التي نعمل فيها يأتي في صلب أهدافنا.

 

تطوير مهارات موظفينا:

نؤمن في مجموعة المجال العربي القابضة أن  تنمية وتمكين العنصر البشري هو أساس الإبداع والإبتكار وحجر الأساس في تطوّر وتقدّم الشركات. لذلك نعمل على توفير إطار عمل مناسب لتحفيز الإمكانات البشرية من خلال متابعة موظفينا ودعمهم وتزويدهم بشكل مستمر بأحدث المعارف والخبرات في مجالاتهم ضمن استراتيجيتنا في تطوير الموارد البشرية.

على مدى أكثر من عقدين عملت مجموعة المجال العربي القابضة على إيجاد بيئة عمل إيجابية وبناء ثقافة مؤسسية قائمة على النزاهة والتعاون ونقل المعرفة بين جميع الموظفين، إضافةً إلى ترسيخ ثقافة الاحترام المتبادل والالتزام بالمعايير المهنية والمبادئ الإنسانية.

 

الحفاظ على رضا عملائنا:

تأتي مصلحة عملائنا دائماً في المقدمة، وتبرهن خبراتنا أنّ نجاحنا مرتبط برضا عملائنا وثقتهم بنا.

ومن أجل الحفاظ على رضا العملاء تلتزم مجموعة المجال العربي القابضة بمعايير الشفافية والحوكمة وقواعد امتثال دقيقة، بهدف بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء والشركاء والموردين، ما يضمن تكامل وتضافر جهودنا بما يعود بالنفع على الجميع.

تحقيق التنمية المستدامة:

إن الحفاظ على البيئة والصحة يشكل  جزءاً أساسياً من الثقافة المؤسسية لشركات المجموعة، لذلك نسعى دائماً إلى تحسين أدائنا في مجال الصحة والسلامة البيئية ليتماشى مع القوانين والتشريعات المحلية والنظم المعتمدة دولياً وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

لهذا، تلتزم مجموعة المجال العربي القابضة تنفيذ جميع مشاريعها بطرق آمنة وصديقة للبيئة عبر تبني أحدث الطرق التشغيلية التي تحد من أي تأثيرات سلبية لعملياتها على البيئة.

النزاهة والصدق هما صميم عملنا. نأمل من موظفينا المحافظة على معايير أخلاقية عالية في كل ما يفعلونه، في عملهم وحياتهم الشخصية. هذه الثقافة مغروسة في موظفينا وتُعتبر جزء من قيمنا.

في شركة المجال العربي القابضة، نضمن أنّ موظفينا يتّبعون في جميع مشاريعنا معايير الصحة والسلامة البيئية بصرامة، آخذين ذلك بالحسبان أثناء تنفيذ المشاريع.

بفضل قدرتنا المتقدّمة على إنجاز المشاريع وتقديم الخدمات بجودة عالية عبر الالتزام بالمعايير العالمية، نجحنا في كسب مكانتنا الرائدة في مختلف القطاعات التي نعمل بها ودعم النمو الاقتصادي للمملكة.

وللحفاظ على ريادتنا وجودة أعمالنا تلتزم مجموعة المجال العربي القابضة بسياسات ومعايير واضحة هي:

  • تعهّد بالحل الشامل: يقدّم موظّفونا تقييماً احترافياً ومستقلاً لمساعدة العملاء قبل وأثناء وبعد إنهاء المشروع.
  • الجودة: يتبع جميع موظفينا وخبرائنا أنظمة إدارة الجودة الخاصة بنا.
  • الإلتزام بالوقت: يتم تسليم المشاريع وتقديم الخدمات في الوقت المحدّد.
  • الحد من المخاطر: تتم إدارة الاتصالات والتنسيق بين الأطراف المعنية بهدف الحد من أي مخاطر قد تؤثر على إنجاز أعمالنا.

خفض التكلفة: إنشاء وتطبيق أنظمة إدارة التكلفة وأنظمة المراجعة في جميع أعمالنا.

Almajal
١
النزاهة
التعامل بأعلى معايير المهنية والمصداقية مع جميع أصحاب المصلحة.
Almajal
٢
التنوع
يشكّل التنوّع قيمة مضافة لشركتنا، إذ نشجّع الحوارات البنّاءة وتبادل الآراء للوصول إلى الحل الأمثل.
Almajal
٣
الجودة
تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة تلبّي توقعات ومتطلبات عملائنا وشركائنا.
Almajal
٤
الابتكار
إن تحفيز التفكير الإبداعي والتطوير المستمر للموارد البشرية هو الاستثمار الأكثر فعالية واستدامة لشركتنا.
Almajal
٥
روح التعاون:
نؤمن بقوة العمل الجماعي لتحقيق أهدافنا ورؤيتنا، لذلك نحرص على التعاون في إنجاز أعمالنا ودعم بيئة عمل متنوّعة وتعاونية.
  • ١٧٠٠٠

    موظف وعامل

  • ٦٠

    عميل

  • ٢٢٥٠

    مركبة

اكتشف معايير الجودة وتصنيفاتها

الشهادة هي الطريقة الأكثر مصداقية لإثبات التميّز ودفع التحسين نحو الاستمرار، ولذلك هي محط اهتمام شركة المجال العربي القابضة. تشجّع الشركة القابضة تطبيق أعلى المعايير في مختلف جوانب مشاريعها، وتسعى باستمرار إلى رفع رتبتها وتصنيف جودتها بهدف إثارة ثقة العميل والنجاح في توسيع المشروع.

ارسل رسالة