مندوب مبيعات تجارية

  • الموقع: الرياض
  • Posted on 03 أكتوبر,2019

الهدف من الوظيفة: إنّ مندوب المبيعات التجارية شخص يحاول بيع منتج أو تقديم خدمة لشركة. لذلك، يستلزم الموقع الوظيفي بيع المنتجات والخدمات باستخدام الحجج القوية للعملاء والزبائن المحتملين في داخل المملكة العربية السعودية لتحقيق الأهداف المحدّدة للمبيعات والربح وحصة السوق أو تجاوزها. سيُطلب من مندوب المبيعات التجارية إجراء تحليل التكاليف والفوائد للعملاء الحاليين والمحتملين، وكذلك الحفاظ على علاقات عمل إيجابية لضمان المبيعات في المستقبل.

 

المسؤوليات والمهام: سيُتَوَقَّع من مندوب المبيعات التجارية الذي سيتمّ تعيينه النّجاح في:

  • الحصول على حسابات جديدة
  • ضمان رضا العملاء
  • زيادة الحصّة في السوق
  • ضمان الوصول إلى الأهداف المحدّدة مسبقًا
  • خدمة الحسابات الموجودة، والحصول على طلبات جديدة، وإنشاء حسابات جديدة من خلال تخطيط جدول العمل اليومي وتنظيمه لاستدعاء منافذ البيع الحالية أو المحتملة وغيرها من العوامل التجارية.
  • تحديث بيانات المبيعات وإعداد التقارير التي تدرس نوع منفذ المبيعات أو العوامل التجارية.
  • التركيز على جهود المبيعات من خلال دراسة حجم التّجار الحالي والمحتمل.
  • تقديم الطلبات من خلال الرجوع إلى قوائم الأسعار وكتيّب المنتج.
  • تحليل المنطقة/السوق المحتملة، وتتبُّع المبيعات وتقارير الحالة.
  • تزويد الإدارة بتقارير عن احتياجات العملاء، والمشاكل، واهتماماتهم، وعن الأنشطة التنافسية، وإمكانية تجديد المنتجات والخدمات.
  • مواكبة أفضل الممارسات والميول الترويجية.
  • إطلاع الإدارة بشكل دائم من خلال تقديم تقارير عن النشاط والنتائج، مثل تقارير المكالمات اليومية، وخطط العمل الأسبوعية، وتحليل المنطقة الشهري والسنوي.
  • مراقبة المنافسة من خلال جمع معلومات حول السوق الحالية عن الأسعار، والمنتجات، والمنتجات الجديدة، الجداول الزمنية للتسليم، وتقنيات التسويق، إلخ.
  • إيجاد حلول لشكاوى العملاء من خلال التحقيق فيها، وتطوير الحلول، وإعداد التقارير، وتقديم توصيات إلى الإدارة.
  • تجهيز السجلات التي تظهر تواريخ المبيعات وفقًا للمنطقة والعملاء.
  • المشاركة في جهد الفريق من خلال تحقيق النتائج ذات الصلة بحسب الحاجة.

 

المتطلبات:

  • 2+ سنوات خبرة مثبتة في عمل في مجال المبيعات أو التسويق.
  • معرفة ممتازة ببرامج الميكروسوفت أوفيس (MS Office).
  • الإلمام بممارسات إدارة علاقات العملاء مع القدرة على بناء العلاقات المهنية التجارية المنتجة.
  • دافعية عالية لتحقيق الهدف مع سجل مثبت في المبيعات.
  • مهارات عالية في البيع والتواصل والتفاوض.
  • مهارات تحديد الأولويّات وإدارة الوقت والتنظيم.
  • القدرة على إنشاء وتقديم العروض المصمّمة لتناسب احتياجات الجمهور.
  • مهارات إدارة العلاقات وتقبّل التغذية الراجعة.
  • بكالوريوس (BA/BS) في إدارة الأعمال أو التسويق.
  • خبرة في خدمات المبيعات وتقديم الحلول وبيع المنتجات.

Apply Now

Please fill the below